فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه نحو التعليم الإلکترونى- الأداء التکنولوجى- معوقات الاستخدام الإلکترونى الأداء التکنولوجى لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وتأثيره على اتجاهتهم نحو التعليم الإلکترونى ومعوقات استخدامه [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 205-250]
  • الأداء الأکاديمي فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
  • الإدارة المعرفة تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]
  • الاضطرابات السيکوسوماتية الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
  • الإعاقة الفکرية "فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]
  • الاکتشاف الموجه فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]
  • الإنتباه - الإدراک الإجتماعي - الإعاقة الفکرية البسيطة فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 73-132]
  • الانفعالات الأکاديمية السلبية – القلق- الملل- الغضب- الخجل- طلاب الجامعة – الذاکرة الدلالية– الذاکرة اللفظية برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 135-204]
  • الانفعالات الأکاديمية السلبية – القلق- الملل- الغضب- الخجل- طلاب الجامعة – الذاکرة الدلالية– الذاکرة اللفظية برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-48]
  • البحث التربوي تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]
  • التعثر الدراسي فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
  • التعلم الکترونية تصميم مواقف تعلم الکترونية باستخدام نموذج إدى Addie وقياس فعاليتها فى تنمية المفاهيم الدينية والأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 222-275]
  • التعلم المنظم ذاتيا فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
  • التفکير الاستدلالي فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]
  • التفکير ما وراء المعرفي التفکير ما وراء المعرفي وعلاقته بأسلوب حل المشکلات لدى عينة من الطلاب والطالبات بجامعة تبوک [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 219-260]
  • الخبرات الأجنبية دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]
  • الدافعية للتعلم فعالية التدريب علي استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا باستخدام Web 2.0 في تحسين الدافعية للتعلم والأداء الأکاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسياً [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 69-134]
  • الدعم القيادي الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]
  • الصمود النفسي الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
  • الضغوط النفسية الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
  • الفونولوجي الصوتي فاعلية برنامج قائم على اللفظ المنغم(الايقاع الحرکي الجسدي) في تنمية الفونولوج الصوتي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة. [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 178-232]
  • القابلية للاستهواء "فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]
  • القراءة الصامتة فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]
  • القصة الرقمية( ثنائية/ ثلاثية الأبعاد) أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]
  • القيم الأخلاقية بعض القيم الأخلاقية کمنبئات بجودة الحياة المدرکة لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 1-72]
  • اللفظ المنغم فاعلية برنامج قائم على اللفظ المنغم(الايقاع الحرکي الجسدي) في تنمية الفونولوج الصوتي لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب تشتت الانتباه وفرط الحرکة. [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 178-232]
  • المزايا التنافسية دور تکنولوجيا المعلومات في تحقيق المزايا التنافسية للنظام التعليمي بدولة الکويت [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 347-404]
  • المسؤولية الاجتماعية أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]
  • المشکلات الانفعالية والسلوکية- الإعاقة الفکرية- اضطراب طيف التوحد- متعددو الإعاقة- الدمج المشکلات الانفعالية والسلوکية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية واضطراب طيف التوحد ومتعددي الإعاقة کما يدرکها المعلمون [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 49-98]
  • النظم التربوي دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]
  • الوعى البيئي أثر اختلاف نمط تصميم القصة الرقمية في تنمية الوعى البيئي وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بمدينة جدة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 175-221]

ب

  • برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي في تحسين الإنتباه وأثره في الإدراک الإجتماعي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 73-132]

ت

  • تکنولوجيا المعلومات دور تکنولوجيا المعلومات في تحقيق المزايا التنافسية للنظام التعليمي بدولة الکويت [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 347-404]

ج

  • جودة الحياة المدرکة بعض القيم الأخلاقية کمنبئات بجودة الحياة المدرکة لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 1-72]

ح

  • حماية الذات "فعالية برنامج إرشادي لخفض القابلية للإستهواء لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة وأثره على مفاهيم حماية الذات لديهن" [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 133-177]

خ

  • خبرة الولايات المتحدة الأمريکية تصور مقترح لأندية الحي بالمملکة العربية السعودية في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 309-404]

د

  • دعم العملية التعليمية دور مجلس إدارة المدرسة في دعم العملية التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية (دراسة ميدانية على محافظة القليوبية) [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 119-218]
  • دول الخليج العربى دراسة تحليلية لواقع الخبرات الأجنبية في النظم التربوي بدول الخليج العربي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 261-308]

ر

  • رؤساء مجالس الأقسام الأکاديمية الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]

س

  • سلوکيات الدور الإضافي الدعم القيادي، وعلاقته بسلوک الدور الإضافي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في کلية التربية جامعتي الإسکندرية والملک خالد: نموذج مقترح [المجلد 13، العدد 75، 2016، الصفحة 233-329]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية استخدام استراتيجية الاکتشاف الموجه في تنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 99-156]

ط

  • طلاب الجامعة الصمود النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط النفسية والاستعداد للإصابة ببعض الاضطرابات السيکوسوماتية لدي عينة غير إکلينيکية من طلاب الجامعة من الجنسين [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-68]
  • طلاب الجامعة – التخصص – النوع التفکير ما وراء المعرفي وعلاقته بأسلوب حل المشکلات لدى عينة من الطلاب والطالبات بجامعة تبوک [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 219-260]

ع

  • عادات العقل فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]

م

  • مجلس إدارة المدرسة دور مجلس إدارة المدرسة في دعم العملية التعليمية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية (دراسة ميدانية على محافظة القليوبية) [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 119-218]
  • مؤسسات التعليم العالى تطوير البحث التربوي بمؤسسات التعليم العالي في ضوء إدارة المعرفة في مصر [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 251-360]

ن

  • نموذج إدى Addie المفاهيم الدينية والأخلاقية تصميم مواقف تعلم الکترونية باستخدام نموذج إدى Addie وقياس فعاليتها فى تنمية المفاهيم الدينية والأخلاقية لدى طفل الروضة [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 222-275]
  • نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج3(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 135-204]
  • نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت برنامج تدريبي للحد من الانفعالات الأکاديمية السلبية لطلاب الجامعة وأثره في الذاکرة الدلالية واللفظية في ضوء نموذج ديز/روديجر-ماکديرموت [المجلد 13، س13.ع76.ج4(دیسمبر2016)، 2016، الصفحة 1-48]
  • نموذج مارزانو فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تدريس الرياضيات في تنمية التفکير الاستدلالي وبعض عادات العقل لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 13، س13.ع75.ج1(یولیو 2016)، 2016، الصفحة 1-118]